حملة المليون متطوع , الأفاق و الأهداف على الصعيد العربي و العالمي

  • برنامج رمضان الثقافي الرقمي التطوعي

حملة المليون متطوع هي مشروع يهدف الى تفعيل دور العمل التطوعي ومرافقة ومساعدة المتطوع على توضيح طبيعته وكيفية تنسيق قدراتهم لتحقيق الاهداف المرجوة من هذا العمل عن طريق التدريب ,التطوير,التمكين , ودمج المليون متطوع في مختلف المجالات على أرض الواقع.

– التدريب : هو تجهيز دورات تدريبية للمتطوعين تحت اشراف المنظمة الدولية للعمل التطوعي بمشاركة خبراء متخصصين بهدف تعزيز مفهوم العمل التطوعي على المستوى الدولي ,من خلال الباقات التدريبية والعلمية لنسهم في صقل مهاراتهم الذاتية وتحفيزهم للمضي قدما و المساهمة الفعالة بتنمية و بناء المجتمعات .

التطوير : تهدف هذه المرحلة من مشروع حملة المليون متطوع الى المحافظة على المتطوعين وتوفير الفرص لهم لإستخدام مهاراتهم وبالتالي تزويدهم بخبرة مرضية من أجل تعزيز المؤسسات من خبرات المتطوعين وخلق فرص لهم لإظهار مهاراتهم الحالية ومكفأتهم من خلال الاعتراف المتميز بجهودهم .

تمكين ودمج المتطوعين : لتحقيق التنمية المستدامة وجب تمكين مختلف الشرائح التطوعية و إشراكهم في تنفيذ الخطط التطوعية بدمجهم في المنظمات المدنية المحلية والدولية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص من خلال بيانات رقمية متكاملة وفقا لإحصائيات دقيقة سابقة .

 



Leave a Reply